:: قصة ::
:: قصة ::
.
. کان صبی یراقب جدته وهی تکتب رسالة، فسألها خلال ذلک: .
"هل تکتبین قصة حدثت لنا؟ وهل یصادف أنها قصة عنی؟" .
توقفت الجدة عن الکتابة، وابتسمت وهی تجیب حفیدها أنا اکتب عنک فعلاً، لکن الأمر الأکثر أهمیة من الکلمات، هو قلم الرصاص الذی استخدمه فی الکتابة، وآمل أن تصبح مثل هذا القلم عندما تکبر"شرع الصبی یتأمل قلم الرصاص بینما تملکته شدة الفضول إلا أنه لم یجد فیه شیئا ممیزًا.
فخاطب الجدة: لکنه عادی، ویشبه أی قلم آخر رأیته فی حیاتی!".
فردت: "هذا یعتمد علی کیفیة نظرتک إلی الأشیاء. هناک خمس خواص للقلم، وإذا تمکنت من الحفاظ علیها، ستعیش دومًا بسلام مع العالم" .
الأولی: أنک قادر علی القیام بأشیاء عظیمة وأنت تستخدمه، ولکن یجب أن لا تنسی أبدًا، أن هناک یدًا تقود خطواتک. ونطلق علی هذه الید تسمیة الید الإلهیة، وهی دومًا ستقودنا بمشیئتها .
أما الثانیة فی بعض الأحیان علی أن أتوقف عن الکتابة لأبری القلم وهذا ما یجعله یتألم قلیلاً، لکنه فی النهایة سیصبح مسنونًا أکثر، فیؤدی وظیفته بشکل أفضل. لذا، تعلم کیف تتحمل القلیل من الألم، لأنها قضیة تجعلک شخصًا أفضل وأضافت الجدة .
أما الثالثة: فتتمثل فی أن القلم ی تیح لنا دومًا، أن نستعمل الممحاة لإزالة أی خطأ. ویتعین علیک أن تدرک أن تصحیح شی ء فعلناه، لیس بالضرورة عملاً سیئًا؛ إنما هو حیوی کونه یساعدنا للبقاء علی درب العدالة . والرابعة:المهم فی القلم حقًا، لیس الخشب أو شکله الخارجی، وإنما مادة الغرافیت الموجودة فی داخله. لذا، علیک دائما الاهتمام أکثر لما یحدث فی داخلک .
والخاصیة الخامسة والأخیرة: تتمثل فی أن القلم یترک أثرًا دائمًا وبالطریقة نفسها، علیک أن تعرف أن کل شیء تفعله فی الحیاة، سیترک وراءه آثارًا، فحاول أن تکون واعیًا لکل عمل تؤدیه
.
.
.
. کان صبی یراقب جدته وهی تکتب رسالة، فسألها خلال ذلک: .
"هل تکتبین قصة حدثت لنا؟ وهل یصادف أنها قصة عنی؟" .
توقفت الجدة عن الکتابة، وابتسمت وهی تجیب حفیدها أنا اکتب عنک فعلاً، لکن الأمر الأکثر أهمیة من الکلمات، هو قلم الرصاص الذی استخدمه فی الکتابة، وآمل أن تصبح مثل هذا القلم عندما تکبر"شرع الصبی یتأمل قلم الرصاص بینما تملکته شدة الفضول إلا أنه لم یجد فیه شیئا ممیزًا.
فخاطب الجدة: لکنه عادی، ویشبه أی قلم آخر رأیته فی حیاتی!".
فردت: "هذا یعتمد علی کیفیة نظرتک إلی الأشیاء. هناک خمس خواص للقلم، وإذا تمکنت من الحفاظ علیها، ستعیش دومًا بسلام مع العالم" .
الأولی: أنک قادر علی القیام بأشیاء عظیمة وأنت تستخدمه، ولکن یجب أن لا تنسی أبدًا، أن هناک یدًا تقود خطواتک. ونطلق علی هذه الید تسمیة الید الإلهیة، وهی دومًا ستقودنا بمشیئتها .
أما الثانیة فی بعض الأحیان علی أن أتوقف عن الکتابة لأبری القلم وهذا ما یجعله یتألم قلیلاً، لکنه فی النهایة سیصبح مسنونًا أکثر، فیؤدی وظیفته بشکل أفضل. لذا، تعلم کیف تتحمل القلیل من الألم، لأنها قضیة تجعلک شخصًا أفضل وأضافت الجدة .
أما الثالثة: فتتمثل فی أن القلم ی تیح لنا دومًا، أن نستعمل الممحاة لإزالة أی خطأ. ویتعین علیک أن تدرک أن تصحیح شی ء فعلناه، لیس بالضرورة عملاً سیئًا؛ إنما هو حیوی کونه یساعدنا للبقاء علی درب العدالة . والرابعة:المهم فی القلم حقًا، لیس الخشب أو شکله الخارجی، وإنما مادة الغرافیت الموجودة فی داخله. لذا، علیک دائما الاهتمام أکثر لما یحدث فی داخلک .
والخاصیة الخامسة والأخیرة: تتمثل فی أن القلم یترک أثرًا دائمًا وبالطریقة نفسها، علیک أن تعرف أن کل شیء تفعله فی الحیاة، سیترک وراءه آثارًا، فحاول أن تکون واعیًا لکل عمل تؤدیه
.
.
۱۰.۵k
۰۱ مرداد ۱۳۹۴
دیدگاه ها (۱)
هنوز هیچ دیدگاهی برای این مطلب ثبت نشده است.