قبل از ظهور سفیانی ملعون اصهب حاکم شام کشته می شود
قبل از ظهور سفیانی ملعون اصهب حاکم شام کشته میشود
اصهب، معانی متعددی دارد از جمله:
1. «صهب: و هو لونٌ من الألوان من ذلك الصُّهْبَة: حُمرةٌ فى الشَّعر»
2. «أَصْهَب: یقال للابل إن خالطت بیاضَه حُمْرَةٌ، فهو أَصْهَب»
3. «رجلٌ صَیهَبٌ: #رجل_طویلٌ»
4. «الأصْهَب: الأسد»
5. «الأَصْهَب: الذی یعلو لونه صُهْبَة و هی كالشُّقرة و الحمرة»
6. «صُهْبُ السِبَال: و هم #أعداء_العرب»
7. «الأصهَب من الإبل: الذى لیس بشدید البیاض»
8. «و #تشریفها على سائرِ الإبلِ و فجعلوها خیرَ الإبل»
9. «الصُّهْبَةُ: أَشْهَرُ الأَلوان و أَحسنُها»
اصهب: به مرد بلندقامت (رجل طویل) سفیدپوست و به سرخی میزند (إن خالطت بیاضَه حُمْرَةٌ) که در تحولات فتنه شام، مخالف اعراب هست (أعداء العرب) و بر سایرین نیز برتری دارد (تشریفها على سائرِ الإبلِ و فجعلوها خیرَ الإبل) اطلاق میشود
1. ابنفارس، معجم مقاییس اللغة، ج۳، ص۳۱۶
2. ثعالبی، فقة اللغة، ص۱۱۷
3. فیروزآبادی، القاموس المحیط، ج۱، ص۱۲۵؛ ابن منظور، لسان العرب، ج۱، ص۵۳۳
4. زبیدی، تاج العروس، ج۲، ص۱۵۷؛ ازدی، الماء، ج۲، ص۷۸۸
5. ابناثیر، النهایة فی غریب الحدیث و الأثر، ج۳، ص۶۲
6. جوهری، الصحاح، ج۱، ص۱۶۶
7. ابنمنظور، لسان العرب، ج۱، ص۵۳۲.
8. ابنسیده، المحکم و المحیط الاعظم، ج۴، ص۲۰۹
9. ابنمنظور، لسان العرب، ج۱، ص۵۳۲.
10. الهی نژاد، «نمادگرایی در نشانه های ظهور»، فصلنامه مشرق موعود، ش۳۸، ص۲۵
اصهب، معانی متعددی دارد از جمله:
1. «صهب: و هو لونٌ من الألوان من ذلك الصُّهْبَة: حُمرةٌ فى الشَّعر»
2. «أَصْهَب: یقال للابل إن خالطت بیاضَه حُمْرَةٌ، فهو أَصْهَب»
3. «رجلٌ صَیهَبٌ: #رجل_طویلٌ»
4. «الأصْهَب: الأسد»
5. «الأَصْهَب: الذی یعلو لونه صُهْبَة و هی كالشُّقرة و الحمرة»
6. «صُهْبُ السِبَال: و هم #أعداء_العرب»
7. «الأصهَب من الإبل: الذى لیس بشدید البیاض»
8. «و #تشریفها على سائرِ الإبلِ و فجعلوها خیرَ الإبل»
9. «الصُّهْبَةُ: أَشْهَرُ الأَلوان و أَحسنُها»
اصهب: به مرد بلندقامت (رجل طویل) سفیدپوست و به سرخی میزند (إن خالطت بیاضَه حُمْرَةٌ) که در تحولات فتنه شام، مخالف اعراب هست (أعداء العرب) و بر سایرین نیز برتری دارد (تشریفها على سائرِ الإبلِ و فجعلوها خیرَ الإبل) اطلاق میشود
1. ابنفارس، معجم مقاییس اللغة، ج۳، ص۳۱۶
2. ثعالبی، فقة اللغة، ص۱۱۷
3. فیروزآبادی، القاموس المحیط، ج۱، ص۱۲۵؛ ابن منظور، لسان العرب، ج۱، ص۵۳۳
4. زبیدی، تاج العروس، ج۲، ص۱۵۷؛ ازدی، الماء، ج۲، ص۷۸۸
5. ابناثیر، النهایة فی غریب الحدیث و الأثر، ج۳، ص۶۲
6. جوهری، الصحاح، ج۱، ص۱۶۶
7. ابنمنظور، لسان العرب، ج۱، ص۵۳۲.
8. ابنسیده، المحکم و المحیط الاعظم، ج۴، ص۲۰۹
9. ابنمنظور، لسان العرب، ج۱، ص۵۳۲.
10. الهی نژاد، «نمادگرایی در نشانه های ظهور»، فصلنامه مشرق موعود، ش۳۸، ص۲۵
۱.۸k
۲۲ آبان ۱۴۰۳
دیدگاه ها (۳)
هنوز هیچ دیدگاهی برای این مطلب ثبت نشده است.